kitchen

اشكال مطابخ مودرن 2024

اشكال مطابخ مودرن

اشكال مطابخ مودرن 2024

المطبخ هو من أهم الغرف الموجودة في المنزل والتي تهتم بها السيدة بشكل خاص، لأنه المكان الذي تقضي فيه معظم وقتها لذا لا بد أن يكون مريح وعملي بصورة كبيرة. في هذا المقال سنتعرف على اشكال مطابخ مودرن 2024، واحدث تصميمات المطابخ، وصور مختلفة لمطابخ مودرن صغيرة يمكنكِ أن تقتبسي منها المناسب معك، كما أننا سنعطيكِ نبذة عن أحدث ألوان المطابخ التي يمكن استخدامها عند تفصيل مطابخ صغيرة مودرن، واشكال مطابخ خشب مساحات صغيره.

تصاميم مطابخ مودرن 2024 

يوجد نوعان من تصاميم المطابخ الحديثة التي أوصى بها الخبراء والمتخصصون في مجال تصميم مطابخ مودرن، وأهم هذه التصاميم: 

  • تصميم مطابخ حديثة مفتوحة 

تصميم ديكورات مطابخ حديثة مفتوحة أصبح اتجاهاً شائعاً في مجال تصميم المطابخ، فالمطبخ المفتوح يخلق مساحة واسعة للجلوس والحديث والتواصل مع جميع أفراد العائلة، والتصميم البسيط والهادئ يتماشى مع ديكور المنزل مهما كان، فقط يحتاج الموضوع إلى تنسيق في الألوان واختيار نوع المطبخ المناسب مع ديكور المنزل. من أهم سمات ديكورات مطابخ مودرن مفتوحة ما يلي: 

  • استخدام أثاث بسيط مثل طاولة خشبية ومجموعة من الكراسي. 
  • استخدام ألوان فاتحة للمطبخ مثل الأبيض والبيج والرصاصي الفاتح، يخلق مساحة واسعة ويساعد في دمج المطبخ مع الغرف الأخرى. 
  • وضع بعض النباتات الخضراء في أماكن مختلفة في المطبخ، وتوزيعها بأناقة يضيف لمسة طبيعية للمطبخ. 
  • تعطي هذه المطابخ مزيجاً فريداً بين الأناقة والعملية حيث تسمح بظهور بعض أدوات المطبخ التي تعطي شكلاً خاصاً لمنزلك.
  • تصاميم مطابخ حديثة مغلقة 

غرف المطبخ المغلقة هي موضة لا تنتهي، فعلى الرغم من أن المطابخ المفتوحة تبدو مودرن أكثر إلا أن المطابخ المغلقة لها محبين كثر، حيث أنه فصل هذه الغرفة يتيح لكِ اختيار الشكل المفضل لديكِ من اشكال مطابخ مودرن 2024  مع اختيار التصميم والديكور الذي ترغبين به، دون الحاجة لمراعاة الشكل العام للمنزل كما في المطبخ المفتوح.

كما أنه يتيح لكِ اختيار اللون الذي ترغبين به بدون مراعاة ألوان باقي جدران المنزل، أيضاً المطابخ المغلقة تعطي خصوصية أكثر لربة المنزل خاصة في حال وجود عزومات، كما أنها آمنة بصورة كبيرة للأطفال حيث يمكن غلقها تماماً في حال وجود طفل، كل هذه المميزات تجعل منها خياراً ممتازاً وعملياً للعديد من الأشخاص.  

الوان مطابخ مودرن 

توفر مصانع ميراث مصر كتالوج خاص بألوان المطابخ الحديثة، يضم هذا الكتالوج مجموعة مختلفة من اشكال مطابخ جديده وعصرية بألوان فريدة ومبتكرة، تساعد هذه الألوان على خلق مطبخ عصري أنيق وفريد. يمكنكِ الاختيار بين الألوان والمواد المختلفة والتفاصيل الجمالية الأخرى لتصميم مطبخ خاص يناسب ذوقك، وسواء كنتِ تبحثين عن مطابخ لونين أو مطابخ بلون واحد سوف تجدين في هذا الكاتالوج ضالتك. من أهم خيارات الألوان التي يمكن الانتقاء بينها: 

  1. الألوان الهادئة: يضم كتالوج مودرن مطابخ لعام 2024 من ميراث مصر مجموعة واسعة من  الألوان الهادئة مثل: البيج والأبيض والرمادي والأزرق الفاتح، هذه الألوان التي يمكن دمجها بسهولة مع أي ألوان أخرى موجودة في الغرفة.
  2. الألوان المتضادة: يحتوي الكتالوج أيضاً على تشكيلة واسعة من الألوان المتضادة، التي يمكن استخدامها في المطبخ ومثال على هذه الألوان: الأبيض والأسود والأسود والأحمر.
  3. الألوان الجريئة والزاهية: لا يمكن الحديث عن اشكال مطابخ حديثه بدون ذكر الألوان الجريئة مثل الأحمر والبرتقالي والأخضر والأصفر ،هذه الألوان تحتاج لشخص جريء لأنها تخلق روح خاصة في المكان.
  4. الألوان الرمادية والخشبية: هي أحد الخيارات المستخدمة بكثرة عند التفكير في مطبخ صغير مودرن، اللون الخشبي والألون الرمادية هي ألوان سائدة وتقليدية، لكنها محبوبة لدى العديد من الأشخاص.  

اكسسوارات المطابخ 

أهم ما يميز اشكال مطابخ مودرن 2024 هي احتوائها على اكسسوارات مطبخية، حيث أنه لم تعد الاكسسوارات المطبخية أمراً يمكن التغافل عنه، خاصة إذا اخترت تصميم مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة، فالاكسسوارات التي تضعينها في مطبخ في هذه الحالة تعكس شخصيتك كما أنها تنعكس بصورة كبيرة على باقي الغرف، وتساعد في ربط المطبخ بباقي أجزاء المنزل الأخرى. من أهم اكسسوارات المطابخ التي يمكن أن تضيفيها إلى مطبخك: 

  • اكسسوارات لتنظيم أدوات المطبخ: تشمل هذه الاكسسوارات منظم الأدراج القابل للتعديل، وصينية أدوات الطعام، والرفوف الداخلية للاطباق. 
  • مزهرية تحتوي على مجموعة من الزهور المجففة.
  • حامل المنشفة الذي يتم وضعه على الرف السفلي تحت الحوض. 
  • حامل خاص مجفف للأطباق. 
  • سلة لتخزين الفاكهة توضع على الرخامة. 
  • خطاف لحمل الأكواب ومجات القهوة والنسكافية. 
  • مريلة الطهي الخاصة بالسيدات والمقاومة للماء. 

صور مطابخ مودرن 

توجد مجموعة واسعة من اشكال مطابخ مودرن 2024، وقد اخترنا لك هذه الصور الفريدة: 

اشكال مطابخ مودرن
مطابخ مودرن
صور مطابخ مودرن

احدث اشكال المطابخ 

توجد تشكيلة واسعة من اشكال المطابخ الحديثة، التي يمكنكِ سيدتي الاختيار بينها حسب مساحة مطبخك ومكانة في المنزل، ومن أهم هذه الأشكال: 

  • اشكال مطابخ امريكاني مفتوح

يفكر البعض في عمل مطبخ أمريكاني خاصة إذا تم تصميم الشقة على هذا الأساس، والمطبخ الأمريكاني من أهم اشكال مطابخ مودرن 2024؛ وذلك لأنه يسمح بخلق جو تفاعلي بين أفراد الأسرة، حيث يمكنكِ هذا المطبخ من التحدث إلى باقي أفراد أسرتك وأحياناً حل الواجب مع طفلك خلال قيامك بالطبخ. يمكن أن يتم تصميم هذا المطبخ من الخشب أو الالوميتال أو حتى من المواد الحديثة مثل hpl. 

  • المطبخ ذو الجدار الواحد

هو أحد الأشكال التي يتم اختيارها في حال كانت مساحة المطبخ صغيرة ومحدودة، حيث يتم عمل هيكل المطبخ في جدار واحد وعادة ما يتم فصله عن باقي المنزل بطاولة أو رخامة عالية، أما إذا كان مغلق فيتم عمله على جدار واحد والجدار الآخر يكون لوضع أجهزة المطبخ الكبيرة مثل البوتاجاز والثلاجة. يمكن عمل هذا المطبخ من أكثر من مادة مثل الخشب والالوميتال، ويمكن اختيار الشكل المناسب من اشكال مطابخ الوميتال الموجودة على الإنترنت.

  • اشكال مطابخ مودرن 2024 مطبخ على شكل حرف L 

هي الأنسب لعمل مطابخ خشب مودرن صغيرة، إذا كانت مساحتك صغيرة واحتجت لتصميم مميز لهذه المساحة ننصحك بالبحث عن تصاميم المطابخ على شكل حرف L،  في هذا التصميم يتم عمل هيكل المطبخ على 3 جدران ويتم ترك الجدار الرابع لوضع الأجهزة الكبيرة أو يتم غلقة برخامة عالية في حال كان المطبخ مودرن ومفتوح على باقي أجزاء الشقة.

احدث موديلات المطابخ

اختيار الموديل والشكل النهائي للمطبخ يعتمد على ذوقكِ سيدتي ومساحة المطبخ الموجودة لديكِ، لذا ولأننا نحرص على حصولك على مطبخ أحلامك بالموديل والتصميم الذي ترغبين به، حرصنا على ضم أفضل المهندسين والحرفيين والفنيين الذين يعملون معاً لخدمتك. وتتم الخدمة على أكمل وجه كالتالي: 

  •  في البداية يقوم طاقم فريق المهندسين لدينا بمعاينة المطبخ. 
  • بعد ذلك تودر أحاديث بين المهندسين والمشترية حول التصميم والشكل الذي ترغب في تنفيذه.
  • بعد ذلك يبدأ المهندسين في عمل رسم مبدئي للمطبخ. 
  • في حال تمت الموافقة على جميع تفاصيله يبدأ الفريق الفني والحرفيين في تنفيذ المطبخ على أكمل وجه. 

في الختام وبعد أن ألممنا بجميع اشكال مطابخ مودرن 2024، يمكنكِ سيدتي الاختيار بينها حسب ذوقك، ولا داعي للقلق ففريقنا المتخصص والمتميز معكِ لحظة بلحظة حتى تحصلين على مطبخ أحلامك . 

اقرأ ايضا:

مطابخ بولي لاك

مطابخ hpl

مطابخ لامي جلوس

مطبخ امريكي