kitchen

الوان مطابخ hpl و اسعارها في مصر

مطابخ hpl واحدة من أكثر أنواع المطابخ المطلوبة حالياً؛ نظراً لجمالها ومتانتها. يوجد من هذا النوع من المطابخ العديد من الوان مطابخ hpl والنقوشات المختلفة التي سنتعرف عليها تفصيلياً في المقال. في هذا المقال سنتعرف على ألوان مطابخ خشب hpl، وأشكال hpl خشب، وأهم مميزات وعيوب خشب hpl، كما سنلقي الضوء أيضاً على سعر متر خشب hpl. 

مطابخ hpl 

hpl هو اختصار مشتق من High Pressure Laminate، وهي تعني أن hpl مطابخ يتم تصنيعها بواسطة ألياف خشبية منقوعة داخل راتنج الميلانين في وجود ضغط ودرجة حرارة عالية، حيث تزيد درجة الحرارة المستخدمة عن 130 درجة مئوية، ويصل الضغط المستخدم إلى 5 ميجا باسكال، ويكون ضغط الماء المستخدم في صناعة hpl wood  حوالي 1 ميجا باسكال بعمق 100 م أسفل سطح البحر، جميع هذه العوامل تساعد في عمل ألواح مطابخ قوية ومتينة ومناسبة للاستخدام اليومي. 

بعد الانتهاء من صناعة ألواح مطابخ HPL تبدأ مرحلة المعالجة الكيميائية، التي يتم فيها وضع خامة hpl الأساسية على السطح الخارجي والنهائي وتكون هذه الطبقة عبارة عن مادة شفافة توضع على السطح من أجل الحماية، تلي هذه الطبقة طبقة أخرى من الألوان ثم طبقة أخرى نهائية للحماية، تكون هذه الطبقة النهائية هي الطبقة المسؤولة عن توفير المظهر الجمالي المرغوب فيه. 

كل هذه الطبقات يكون الغرض منها زيادة متانة وصلابة الألواح، وجعلها تتخطى الصدمات والخدوش والشروخ. تستخدم ألواح hpl في المطابخ وأحياناً بعض قطع الأثاث مثل الطاولات، كما يمكن استخدامها في غرف أخرى مثل غرف النوم. 

خضعت هذه الألواح بعد عملية صناعتها للعديد من الاختبارات والفحوصات القياسية التي جعلتها تحصد العديد من الشهادات العلمية والتي منها GreenGaurd و GreenLabel وأيضاً شهادة FSC.

الوان مطابخ hpl

يوجد من خامة hpl الكثير من الألوان المختلفة حيث أن هذه الخامة مرنة جداً من حيث الألوان، حيث توجد العديد من الخيارات والدرجات والتصميمات التي يمكن الانتقاء بينها، وجميعها تعطي مظهراً جميلاً وجذاباّ وتوفر سطحاً لامعاً لا مثيل له. كما توجد منها بعض الخامات الخشبية المختلفة والمميزة والمناسبة لمحبي الخامات الكلاسيكية لكنهم في نفس الوقت يرغبون في تفادي عيوب ومشكلات الخشب العادي. 

اشكال مطابخ hpl

توجد العديد من أشكال المطابخ المختلفة التي يمكن تصميمها باستخدام خامة ال hpl، فعلى سبيل المثال تكون هذه الخامة من أجمل الخامات المستخدمة في حال كان المطبخ مفتوح على غرفة خارجية مثل غرفة المعيشة أو الصالون؛ لأن مطابخ hpl تعطي مظهراً جمالياً فريدً، بالتالي فهي تكون مناسبة في حال تم تصميم المطبخ المفتوح على حائط واحد في حال كانت مساحة الشقة صغيرة، كما أنها مناسبة جداً في حال صمم المطبخ  على شكل حرف G أو L. أيضاً يمكن استخدام هذه الخامة إذا كان المطبخ في غرفة منفصلة ومغلقة، لأنها خامة متينة وقوية ومناسبة للاستخدام اليومي.

سعر متر مطابخ hpl 

سعر متر مطابخ hpl يتراوح ما بين ٣٥٠٠ الي ٥٠٠٠ جنية لأن هذه الخامة تعتد خامة مفضلة لدى العديد من المصممين، لا عجب أن نجد أن الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تصميم مطبخ جديد وعصري ومتين يتساءلون عن اسعار مطابخ hpl ، من هنا يمكن القول أن سعر لوح خشب hpl وسعر مطابخ hpl تعتمد على العديد من العوامل المتحكمة بها منها:

  • حجم المطبخ المراد تصنيعه، وعدد الوحدات المطلوبة. 
  • التصميم النهائي للمطبخ من أهم العوامل المتحكمة في اسعار الواح hpl في مصر.
  • نوع كونتر الشاسيه الداخلي.
  • نوع المفصلات المستخدمة مع الوحدات.
  • خامة أذرع المطبخ المستخدمة.
  • الشركة أو المكتب الذي سوف يقوم بتصميم وعمل المطبخ معه.

لأن هذه العوامل مختلفة من شخص لآخر ، يتم تحديدها أولاً مع العميل قبل معرفة السعر الدقيق المطلوب في المطبخ.

مميزات وعيوب مطابخ hpl 

توجد الكثير من المميزات التي تميز هذه الخامة عن غيرها من الخامات الأخرى مثل أنها: 

  • تتميز بقوة ومتانة عالية تمنعها من الانحناء. 
  • تقاوم الظروف البيئية المختلفة من رطوبة ودرجة حرارة مرتفعة. 
  • تتمتع بمرونة كبيرة في تصاميمها، حيث أنها تلائم الكثير من الديكورات الداخلية. 
  • تحتوي على تشكيلة واسعة من الألوان والأنماط والنقوشات وحتى الأخشاب التي يمكن انتقاء الأنسب بينها.
  • سهلة التنظيف حيث أنها لا تحتاج إلا إلى قطعة إسفنجية مبللة. 
  • مضادة للبصمات حيث لا تظهر عليها أي بصمات لليدين. 
  • مقاومة للخدوش والشرخ.
  • تتمتع بمظهر ناعم وأملس وانسيابي. 
  • هو منتج صحي مناسب لتناول الطعام عليه، حيث تمت معالجة سطحه حتى يكون مضاد للبكتيريا.
  • تكلفته محدودة بالمقارنة بجودة وبعض أنواع المطابخ الأخرى. 

على الرغم من توفر كل هذه المميزات القوية في المنتج، إلا أن هناك بعض العيوب أيضاً مثل: 

  • من الصعب إصلاحها في حال تضررها أو تعرضها للتلف.
  • قد يتطلب الأمر تغيير لوح كامل في حال حدوث ضرر بسيط في أحد الألواح.
  • أثقل وأعلى كثافة من الخشب العادي بالتالي يكون صعب في النقل.
  • ترتفع تكاليف تركيبها قليلاً عن الأنواع الأخرى؛ لأنها تتطلب محترفين بمعدات خاصة.
  • مناسبة بصورة كبيرة لمحبي المودرن أكثر من الكلاسيكية.
  • الوان مطابخ hpl كثيرة و متنوعة

خامه مطابخ hpl 

هي من أقوى وأمتن الخامات المستخدمة، حيث تتكون من مجموعة من طبقات الورق المشبع بالراتنجات، هذه الطبقات يتم ضغطها معاً في وجود حرارة وضغط شديدين من أن تتمتع هذه الألواح بالمتانة، الطبقة العلوية والنهائية من اللوح عادة ما تكون طبقة ديكورية توفر المظهر الجمالي المرغوب وتعطي اللون المطلوب، وعادة ما تكون مقاومة للخدوش والحرارة والمواد الكيميائية hpl kitchen.

صور مطابخ hpl  

الوان مطابخ hpl
اشكال مطابخ hpl
صور مطابخ hpl
مطابخ hpl

mdf or hpl مطابخ  

مطابخ hpl هي عبارة عن مجموعة من الألواح ذات الضغط العالي، هذه الألواح يتم تصنيعها بواسطة ألياف خشب خاصة بعد أن يتم نقعها في راتنج الميلامين. هذه العملية تتم في وجود حرارة عالية وضغط كبير في النهاية توضع طبقة حماية نهائية شفافة بعد استخدام اللون من أجل حماية الطبقة الخارجية من الخدوش والصدمات.

أما مطابخ MDF تكون عبارة عن ألواح يتم تصنيعها بواسطة نشارة الخشب الصغيرة، التي يتم تسخينها  على درجة حرارة معينة ثم بعد ذلك يتم لصقها ببعض واستخدامها في الصناعات المختلفة. 

كلا النوعين لهما العديد من المميزات مثل: المتانة والمظهر الجذاب والسعر المناسب، مع ذلك يفضل البعض مطابخ hpl عن النوع الآخر: لأنه غير قابل للخدش أو الشرخ على عكس mdf، كذلك لا يتعفن بسرعة مثل النوع الآخر بالتالي فترة عمر النصف له تكون كبيرة.

مطابخ hpl اسكندرية 

توجد العديد من الشركات والمكاتب المتخصصة في تصميم وتركيب مطابخ ال hpl على مستوى الجمهورية، ولكن إذا كنت من سكان الأسكندرية وتبحث عن مكان موثوق لعمل مطابخ اتش بي ال، فإننا ننصحك بشركة ميراث مصر فهي من الشركات القديمة في المجال والتي استطاعت بجدارة الحصول على ثقة العديد من العملاء، تضم هذه الشركة فريق متخصص من المهندسين يقومون بوضع التصميم المناسب معك حسب مساحة المطبخ لديك، كما يوجد لديهم فنيين متخصصين في تركيب المطابخ.

في الختام مطابخ hpl؛ تعد من أجود وأفضل خامات المطابخ المستخدمة حالياً والتي ينصح بها العديد من الخبراء، حيث أنها تحتوي على العديد من المميزات والتي من أهمها أن سطحها مضاد تماماً لنمو البكتريا بالتالي فهي آمنة ومناسبة للاستخدام مع الطعام، كذلك هي قوية ومتينة مما يجعل فترة عمرها طويلة بالمقارنة ببعض أنواع المطابخ الأخرى. 

اقرأ ايضا:

مطابخ بولي لاك

مطبخ امريكي مفتوح علي الصالة