kitchen

مطابخ بولي لاك تركي polylac بجميع الالوان

مطابخ بولي لاك تركي polylac من أفضل الخيارات الحديثة التي يلجأ لها العديد من الأزواج عند عمل مطبخ العمر؛ وذلك لأن مادة البولي لاك من أكثر المواد متانة، كما أنها صديقة للبيئة وأيضاً لامعة وجذابة في مظهرها. في هذا المقال سنتعرف على ألوان مطابخ بولي لاك بالتفصيل وخاصة اللون الابيض، كما أننا سنلقي الضوء على أبرز أشكال مطابخ البولي لاك، وأهم مميزاته وعيوبه.   

مطابخ بولي لاك ابيض

اللون الأبيض في مطابخ بولي لاك تركي يعد من الألوان المفضلة لدى العديد من الأشخاص، فعلى الرغم من أنه يعد من الألوان المستخدمة منذ القدم إلا أن هذا اللون تحديداً له العديد من المميزات مثل أنه: يعطي إيحاء بحجم أكبر للمطبخ، ويساهم أيضاً في زيادة إضاءة المكان ويعطي احساس بالنظافة والنقاء كما أنه من الألوان المهدئة للأعصاب. وجود جميع هذه المميزات في خامة قوية ومتينة مثل البولي لاك يجعله خياراً ممتازاً لأصحاب الذوق الرفيع وراغبي الأناقة والعصرية.

الوان مطابخ بولي لاك

توجد الكثير من الخيارات اللونية التي تتيحها مطابخ بولي لاك تركي، والتي يمكن تنسيقها بسهولة مع ألوان أثاث البيت الأخرى مثل: 

  • ألوان خشبية: هي مجموعة من درجات ألوان الأخشاب المختلفة بتدرجها، تمكنك هذه المجموعة من الاختيار بين درجات الخشب الأسود والبني وحتى البيج، المميز في هذه المجموعة أنها تحتوي على بعض التعرجات التي تجعل هذه الخامة تحاكي الخشب الأصلي، تعرف هذه المجموعة باسم (Wood Grain Colors).
  • ألوان موحدة: تضم هذه المجموعة من كتالوج الألوان في مطابخ بولي لاك تركي مجموعة واسعة من الألوان الخالية تماماً من أي زخارف أو نقوشات، بالتالي فهي المجموعة الأنسب لمحبي البساطة. 
  • ألوان ونقوشات فاخرة: تضم هذه المجموعة العديد من الزخارف والنقوشات المختلفة مثل الزهور وأوراق الشجر، كما تضم أشكال هندسية مثل المربعات والمثلثات وأيضاً تضم رسومات عشوائية متداخلة.

يمكنك أن تجد طلبك بلا شك داخل هذه المجموعة الكبيرة من الألوان والنقوشات المختلفة.

اسعار مطابخ البولي لاك 

من أكثر الأسئلة الشائعة حول البولي لاك هو كم يبلغ سعر متر البولي لاك؟ والجواب هو سعر لوح البولي لاك الواحد يتأثر بالعديد من العوامل مثل: سعر المواد التي تدخل في تصنيع لوح البولي لاك، تكلفة الشحن والنقل، أبعاد وأحجام اللوح المصنع، جميع هذه العوامل تلعب دور هام في تحديد سعر مطابخ البولي لاك، كذلك يؤثر على سعر المطابخ بعض العوامل الأخرى مثل: 

  • حجم المطبخ المراد فرشاة وعدد الوحدات اللازمة لذلك. 
  • نوع الخشب المستخدم داخلياً في تصنيع الشاسيه. 
  • نوع مجرى الأدراج المستخدم. 
  • نوع الاوكر وخامتها. 
  • الاكسسوارات الداخلية الأخرى للمطبخ. 

جميع هذه العوامل يتم مناقشتها مع الشركة المصنعة من أجل أن تحدد السعر الدقيق اللازم في المطبخ.

اشكال مطابخ بولي لاك 

مطابخ البولي لاك تركي توجد بأشكال وتصميمات كثيرة، حيث يتم اختيار التصميم والشكل المناسب بناءً على شكل غرفة المطبخ في البيت، ومن ضمن أشكال المطبخ التي يمكن عملها باستخدام البولي لاك: 

  • المطابخ ذات الوحدات المعلقة: هي أحد أشكال المطابخ المفضلة لدى الأشخاص الذين يحتاجون لوحدات إضافية لتنسيق محتويات المطبخ، يساهم هذا التصميم بصورة كبيرة في خلق مساحات إضافية لك ولعائلتك. 
  • المطابخ المفتوحة: هي من أشكال المطابخ المفضلة في المساحات الضيقة، عادة ما تكون المطابخ مفتوحة على غرفة السفرة أو غرفة المعيشة، ولها ميزة كبيرة أنها تخلق جو المشاركة بين أفراد العائلة.
  • المطابخ ذات الجزيرة المركزية: هي أحد تصاميم وأشكال المطبخ التي تحتاج لمساحة كبيرة، هذا المطبخ يكون بمثابة غرفة لتناول الطعام ولمشاركة الحديث غير وظيفته الأساسية وهي تحضير الطعام.

اختيار أي من هذه الاشكال يتم عن طريق الجلوس مع مهندس متخصص؛ لمعرفة ما إذا كانت مساحة غرفة المطبخ لديك تسمح بالتصميم الذي تريدين القيام به أو لا.

صور مطابخ بولي لاك

مطابخ بولي لاك تركي
صور مطابخ بولي لاك
اشكال مطابخ بولي لاك
مطابخ بولي لاك

مميزات وعيوب مطابخ بولي لاك 

مطابخ البولي لاك التركية لها العديد من المميزات والعيوب، من أهم مميزاتها أنها: 

  • تعطي المطبخ شكل حديث وعصري. 
  • هذه الخامة مقاومة للخدش بدرجة كبيرة. 
  • هي مادة صديقة وآمنة للبيئة. 
  • يسهل تنظيفه باستخدام أدوات النظافة الأساسية. 
  • مقاومة للآفات والحشرات ولا تشكل وسط جيد لنموها. 
  • لا يمكن أن تتشقق أو تنحني وحدات المطبخ المصنوعة من هذه المادة. 
  • مرنة بصورة كبيرة في التصنيع حيث أنها تناسب التصميم والشكل المتفق عليه.

على الرغم من مميزاتها العديدة إلا أن لها بعض العيوب مثل: 

  • ارتفاع تكلفة تصنيعه. 
  • يحتوي على بعض المركبات الكيميائية الضارة، بالتالي يجب التسلح بأدوات الحماية عند العمل عليه.
  • صعوبة تصليحه؛ لأن مادة الMDF المصنوع منه البولي تحتاج إلي صيانة عالية الجودة كما تستهلك وقناً ومجهود.
  • البولي لاك لا يتحمل درجات الحرارة العالية؛ فلذا فهو لا يعمل بكفاءة عالية في درجات الحرارة العالية. 
  •  الألواح المصنوع منها البولي لاك ثقيلة جداً بالتالي يصعب التعامل معها.

بولي لاك مطابخ 

مادة البولي لاك المصنعة منها مطابخ polylac هي عبارة عن طبقات خاصة من خشب البولي لاك المضغوط المغطاة بطبقة عالية الكثافة من MDF المعدل، من أجل أن يحميه من العوامل الخارجية المختلفة. يستخدم بوليلاك في عمل المطابخ والحمامات وغرف النوم وغرف المعيشة والأثاث الفندقي والمكتبي نظراً لقوته وفخامته.

هذا المنتج الصديق للبيئة يتمتع بأعلى نسبة مقاومة للخدش بالمقارنة بالمواد الأخرى المصنعة منها المطابخ مثل: الألمنيوم، والخشب، كما أن له مميزات أخرى تجعله خياراً عملياً وفريداً لمحبي الراحة والأناقة والمتانة.

مطابخ بولي لاك تركي  polylac

انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من الخامات الجديدة المستخدمة في صناعة المطابخ، فلم تعد هذه الصناعة مقتصرة على الالومنيوم والخشب فقط، ومن أشهر المواد الحديثة المستخدمة في صناعة المطابخ هي مادة البولي لاك والتي تستخدم في عمل مطابخ بولي لاك تركي.

المميز في مادة البولي لاك polylac أنها حاولت التغلب على العديد من العيوب التي كانت تعاني منها المواد الأخرى القديمة المستخدمة في صناعة المطابخ، لذا لا عجب أن نجد أن هذه الخامة لاقت اقبالاً كبيراً منذ ظهورها. لم تكتفي هذه المادة الجديدة في تقليص العيوب بل امتازت ببعض المميزات التي جعلتها خياراً مثالياً لعمل المطابخ، مثل مظهرها الأنيق والجذاب الذي يعطيها العديد من المزايا الرائعة، ومتانتها الغير مسبوقة التي أتاحت الجمع بين الأناقة والمتانة إلخ من المميزات.

الفرق بين مطابخ بولي لاك و HPL

مطابخ بولي لاك تركي ومطابخ HPL هي أنواع حديثة من المطابخ تلبي الاحتياجات العصرية، وكلا الخامتين مناسبتين بدرجة كبيرة لمحبي المودرن والحداثة، لذا كلا النوعين متشابهين بدرجة كبيرة في المميزات والعيوب فعلى سبيل المثال: كلاهما يعطي غنعكاساً جميلاً يشبه إنعكاس المرآة، أيضاً كلاهما يسهل تنظيفه وتلميعه بأبسط أدوات النظافة. 

من العيوب المشتركة بينهما أن كلاهما يتأثر بالماء والسوائل بصورة كبيرة حيث أنه سرعان ما ينتفخان في حال تجمع الماء او السائل داخلهما لفتره طويلة. توجد عيوب إضافية في خامة HPL  منها أنه لا يوجد هناك مجال لتصليح العيوب فيها ففي حال حدوث ضرر في الخامة يكون الحل الوحيد هو استبدال الضلفة.

في الختام مطابخ بولي لاك تركي، تعد من خيارات المطبخ الحديثة التي يختارها العديد من الأشخاص؛ لأنها تجمع الرقي والحداثة مع المتانة والصلابة، وعلى الرغم من وجود بعض العيوب بها إلا أن تأثير عيوبها محدود بصورة كبيرة بالمقارنة بالمواد الأخرى التي تصنع منها المطابخ. 

اقرآ ايضا عن :

مطابخ يوفي لاك